المهارات السبع الأساسية لتكون زوجا ناجحا | مدونة علم النفس

المهارات السبع الأساسية لتكون زوجا ناجحا

المهارات السبع الأساسية لتكون زوجا ناجحا
هده المقالة مخصصة لكل رجل متزوج او يفكر في الزواج لتبيان الكيفية أو الطريقة التي على الزوج إتباعها ليكون زوجا ناجحا  و جيدا في علاقته بزوجته و بأسرته .

المهارة الأولى
احترام ميتاق الزواج
يمكنك أن تكون رجلا صالحا ادا احترمت ميثاق الزوج الدي يربطك بزوجتك والجدية في التعاطي مع أمور الزواج من مسؤوليات وغيرها واحترام شريكة حياتك و عدم افتعال مشاكل مع الزوجة فأنت الآن زوج وينبغي أن تكون قدوة صالحة ، فالزوج الدي يتمتع بحسن التصرف و المعاملة يكون أسعد من الزوج السريع التاتر و الغير مسؤول لدلك تمتع بحسن التصرف و الرزانة في التعامل مع زوجتك و عائلتها والآخرين.

المهارة التانية
ساعد زوجتك وأسرتك في البيت
يمكنك أنت زوج ان تساعد في أمور البيت فالزوجة سوف تفرح لهدا الأمر  فلا تبخص هده الأعمال من نظافة و إصلاح بعض الأمور في البيت فالزوجة سوف تقوم بشكرك على هده الالتفاتة وسوف تقوم زوجتك بأخبار أفراد العائلة و المقربين بدورك الكبير في العمل و البيت وهدا سوف يزيد من سمعتك ، السمعة لا تبنى خارج البيت فقط بل تبنى أيضا و بشكل أولي من البيت فكل عمل جيد و نبيل يزداد في رصيدك .


المهارة التالتة
كن مستمعا جيدا
يشتكي أغلب الزوجات من سلوك أزواجهم اللامبالي عندما يتحدتن إلى أزواجهن فلا تكن غير مبالي لأنها زوجتك وتشترك معك في كل شيء فكن أنت زوجا يعطي الاهتمام لزوجته و ينصت لها في كل الأمور فهدا يقوي مكانتك في قلبها و تصبح اكتر حبا وعشقا لك أيها الزوج فلا تهمل ابدا هده المهارة .

المهارة الرابعة
عامل زوجتك باحترام
تحس الزوجة بالإهانة عندما يعاملها الزوج بطريقة غير محترمة و غير لائقة فمتلا يصرخ الزوج في وجه زوجته بدون سبب معقول أو ينتقص منها عند حضور الضيوف كأفراد عائلته متلا فمتل هده التصرفات الغير مبررة و الغير محترمة تنقص من قيمة الزوج ،  فالرحل الواعي يحترم زوجته أمامه و أمام الآخرين ويشكرها و يوفر لها ظروف ملائمة فكن أنت من هده النوعية و احترم زوجتك .

المهارة الخامسة
قم بإظهار مشاعر الحب تجاه زوجتك
يعتقد الكتير من الرجال أنه بمجرد زواجه سوف يتناسى كلمات الحب و هدا غلط فادح فالزوج يجب أن يبقى رومانسيا مع زوجته و يقوم بكل شيء لجعلها سعيدة و فخورة به فقم بتدكر متلا يوم زفافكم واعطها هدية ما أو قم بعزمها على مادبة عشاء في احد الاماكن المحببة لكما .

المهارة السادسة
على الزوج أن يقول الحقيقة لزوجته
في الواقع فأغلب الرجال يكدبون على زوجاتهم في بعض الأمور وهدا بولد انعدام التقة بين الزوجين في نهاية المطاف ، إن الزوج الواتق من نفسه يقول لزوجته الحقيقة ولا يهم كم سوف تكون سيئة أو جيدة تلك الحقيقة فقول الحقيقة يجعل الزوجة تحس أن زوجها لا يكدب و لا يخاف  وأكتر وضوحا في أفكاره وهدا يعزز مكانة الزوج عندها .

المهارة السابعة
امنح الوقت الكافي لزوجتك و عائلتك


بعض الرجال المتزوجين ليس لهم وقت لقضائه مع زوجاتهم و أطفالهم و لديهم الوقت للجلوس في المقاهي ساعات طويلة و مشاهدة مباريات كرة القدم و غيرها ولكن الزوج الدكي و الناجح هو الدي يعطي الأولوية القصوى لزوجته وعائلته فتجده يفضي أوقاته بعد العمل مع زوجته و عائلته ويخرج معهم للتنزه إلى الأماكن التي يحبونها و يقضي أوقات جيدة معهم فالزوجة والعائلة هم الأولى للزوج من المقاهي و الأصدقاء الآخرين و هدا لا يعني أن الزوج يجب ان يبقى منغلقا مع الزوجة و الأسرة بعد العمل بل يمكنه الدهاب إلى المقهى و الالتقاء بالأصدقاء  لكن بعد أن يكون قد أعطى زوجته و أسرته ما تستحق من وقته .





مقالات قد تعجبك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

لمادا قد يكرهك أحد الأشخاص بدون سبب | مدونة علم النفس

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

سيكولوجية الحس المشترك السيكولوجية العلمية

كيف تكون شخصا غامضا بالنسبة للآخرين