آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد


آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد

يعاني الكثير من الناس من ظاهرة مقلقة وهي التفكير الزائد وعدم قدرتهم على إنقاص أو التغلب على هذا التفكير الزائد ذلك أن الإفراط في التفكير يمنعنا من إظهار إمكاناتنا الإبداعية وقد يقودك للقلق والإكتئاب .  لذلك سوف نقوم بإرشادك للخطوات التي قد تساعدك في التغلب على مشكلة فرط التفكير

هذه آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد


فكر ببساطة ولا تتعمق كتيرا في الأمور 
التفكير البسيط الإيجابي يجعلك في مأمن من الوقوع في خطر ومشكلة التفكير الزائد لذلك فكر ببساطة وبإيجابية .

اجعل انتباهك  ينصب حول السعادة.
من المفيد في بعض الأحيان أن يكون لديك وسيلة لتشتيت انتباهك مع بدائل سعيدة وإيجابية وصحية. يمكن لأشياء مثل قراءة أيات من القرءان الكريم أو ممارسة الرياضة أو ممارسة أي هواية أخرى  أن تبعدك عن المشكلات المؤدية لإيقاف التفكيرالزائد.

ضع الأمور في إطاها الصحيح
في غالب الأحيان قد تكون الأمور التي تشغل بالك أشياء لا تستحق ذلك العناء وفرط التفكير لذلك كن منطقيا ولا تورط نفسك في التفكير الزائد وتصنع جبلا من الهموم من أشياء لا تستحق كل ذلك التفكير لذلك حاول أن تضع الأمور في إطارها المناسب .

البقاء في حيوية وحركة 
تسلح بالحيوية والحركة والنشاط المستمر فمثلا الوقوف والمشي لمسافات قصيرة يزيدان تدفق الإندروفين إلى الدماغ، وبالتالي التفكير في أفكار جديدة وإيجابية.

التوقف عن الرغبة في المثالية 
الرغبة في الكمال خيار خاطيء من الأساس فالكمال لله وحده فمجرد محاولتك أن تكون مثاليا يزيد الضغوط والتفكير الزائد الدي لا مبرر له فتقبل أخطاءك واصلحها ولا تبحت عن المثالية .

لا تبقى مكتوف الأيدي وتحل بالشجاعة وشاور 
يمكنك التخلص من القلق والحيرة باستخدام مهارات التعامل مع الآخرين، مثل: طرح الأسئلة حول الأمور التي تؤرقك. وذلك لمعرفة سبب ذلك الخوف والقلق والإحباط.

حاول مواجهة مخاوفك.
سواء كنت خائفًا لأنك فشلت في الماضي ، أو كنت خائفًا من  بعض الإخفاقات الأخرى ، تذكر أنه لمجرد أن الأمور لم تنجح من قبل فهذا قطعا لا يعني أنك غير قادر على مواجهة التحديات والفرص فكل فرصة هي بداية جديدة و مكان للبدء من جديد.

لا تحمل هموم المستقبل في ظهرك وعش فقط حاضرك
لا يمكن لأحد أن يتنبأ بالمستقبل لذا  إذا كنت تقضي اللحظة الحالية في قلق بشأن المستقبل  فأنت تسرق  وقتك الآن لأن  قضاء الوقت في التفكير في المستقبل هو ببساطة هو أمر غيرمفيد بالمرة .لذلك دع التفكير في المستقبل وعش اللحظة الراهنة .

لا تتعب نفسك في محاولة قراءة عقول الآخرين
مجرد أوهام أن تعتبر الناس تفكر بك فكل شخص لا يهتم إلا بنفسه، مما يعني أن الناس من حولك غير مهتمين بمعتقداتك أو بما تشعر به، فهم ييعيشون في عالم أفكارهم الخاصة لذلك لا ترهق نفسك بالتفكير بالآخرين وركز على ذاتك فقط .

حارب التفكيرالزائد  وحاول القضاء عليه
من الواجب عليك  التمييز بين التفكير غير المرغوب فيه والتفكير الإيجابي. إنه أمر ضروري  لغربلة الأفكار وإزالة الأفكارالغير مرغوب بها  ، لذلك ينصح بالتمييز بينهما ومن ثم حاول تغيير الأفكار السلبية إلى حلول تجعلك تشعر بتحسن.


مقالات قد تعجبك أيضا 

اغدية طبيعية لتقوية قضيب الرجل وزيادة القدرة الجنسية
كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

لمادا قد يكرهك أحد الأشخاص بدون سبب | مدونة علم النفس

سيكولوجية الحس المشترك السيكولوجية العلمية

علامات تؤكد أن المرأة لم تعد تحب حبيبها - مدونة علم النفس

التمييز بين الطلبة في الجامعات من طرف أساتذة الجامعات | مدونة علم النفس