كيف تعرف الأشخاص السامون حولك

 كيف تعرف الأشخاص السامون حولك


الأشخاص السامون هم خطر حقيقي يهدد استقرار كل فرد يعيش بينهم  ووجودهم في حياتك يعني أنك معرض للمشاكل المتنوعة ومعرض للأذى  النفسي وأيضا يسلب الشخص السام وقتك  وطاقتك ومواردك، دون مراعاة لك ودون مبالاة فالشخصية السامة شخصية قذرة لا ترحم . 

يمكن أن يظهر الأشخاص السامون مجموعة متنوعة من السلوكيات السلبية ، مثل التلاعب والإساءة اللفظية وعدم الاحترام. قد يميلون أيضًا إلى إلقاء اللوم على الآخرين بسبب مشاكلهم ورفض تحمل المسؤولية عن أفعالهم.

 انتبه للطريقة التي يعاملك بها شخص سام  ولا تبقى خائفا خاضعا له لأن الشخص السام كلما أظهرت له ضعفك وسداجتك كلما زاد في التلاعب بك واستغلالك وربما قد يورطك في مشاكل صعبة وأفضل حل للتعامل مع الشخصية السامة التي تتصرف باستمرار بطريقة ضارة أو مؤذية هو تجنب أو الحد من تفاعلك معه ولكنك  لن تكون قادرا على الابتعاد عن الشخص السام إذا لم تدرك الوسائل التي يعتمدها في الضغط عليك.

يجب عليك أن تضع حدودا في التعامل مع الشخص السام حتي تستطيع أن تتحكم في الفوضى والمشاكل والأذى النفسي الناتج عن التعامل معه ، وتبقى أفضل الحدود هي تجنب التعامل مع الشخص السام  وكل ذلك لتربح راحتك واستقرارك النفسي  .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

المرحلة الملكية في علم النفس Royal level

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

Les stades du développement selon piaget