كيف تزيد في نمو و كنافة شعر اللحية بطرق طبيعية | مدونة علم النفس


كيف تزيد في نمو و كنافة شعر اللحية بطرق طبيعية | مدونة علم النفس



يطمح أغلب الرجال في الواقع بأن تكون لهم لحية كتيفة فالرجل أيضا يهتم بمظهره فالنساء يهتمون بأدق التفاصيل خصوصا الماكياج و شعرهم و نعومة اظافرهم بين الرجال يهتمون اكتر بأن يكون لهم مظهر رجولي و اللحية من الأشياء التي تزيد في وسامة الرجال و أيضا فالنساء في اغلبهم ينجدبون للرجال من أصحاب اللحى بل و يتمنون الزواج برجل ملتحي لأن اللحية تظهر الرجل بمنظر اكتر رجولة و وسامة لهدا نجد اهتمام الرجال باللحية ولكن اللحية الكتيفة قد لا تكون عند بعض الرجال مما يجعلهم يبحثون عن طريقة لملاء الفراغات و تكتيف اللحية ومن اسباب قلة نمو اللحية فالأمر  يرجع إلى عديد من الأسباب منها نقص الهرمونات أو اضطرابات الغدة الدرقية أو النظام الغذائي غير الصحي أو التدخين أو حتى عدم العناية بالبشرة .


يجب على الرجل الدي يريد ان تكون له لحية كتيفة ان يتبع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لنمو وإنبات شعر اللحية، ومن أهمها الفيتامينات والبروتينات كالتالي:

فيتامين A
 في الحقيقة ان فيتامين A لديه خصائص متميزة دلك أنه يعمل على ترطيب البشرة وكذلك بصيلات الشعر ويتواجد فيتامين A بكترة  في اللحوم بمختلف أنواعها  و أيضا يتواجد في الخضار .

 فيتامين C:
لدى فيتامين C قدرة متميزة على  دعم الجهاز المناعي مما يؤتر  إيجابيا على صحة البشرة والشعر.

فيتامين البيوتين فيتامين H :
 من خصائصه انه يعمل على زيادة نمو وصحة الشعر، وقد أوصت دراسات معهد الطب في الأكاديمية القومية للعلوم في الولايات المتحدة بكميات معينة من البيوتين لكل فئة عمرية، فالكمية المطلوبة من البيوتين لفئة الشباب من عمر 19 فما فوق هي (30) ميكروغرام.

 فيتامين E:
لدى فيتامين E ميزة من ناحية الزيادة في سريان و معدل  تدفق الدم  تحت الجلد مما يساهم في نقل المعادن و الفيتامينات عبر الدم الى الجلد الشيء الدي يوفر بيئة متالية لنمو طبيعي  للشعر و يوجد فيتامين È في  الزيتون والفول إضافةً إلى المكسرات.

 البروتينات:
تلعب البروتينات دورا اساسيا في تكوين الأحماض الأمينية وكذلك الغلوكوز، ونقصها يؤدّي إلى تساقط الشعر بسرعة كبيرة، ويكثر وجودها في الفاصولياء .

زيت آملا :
من مزايا زيت أملا انه يعتبر علاجًا طبيعيًا لزيادة نمو شعر الوجه، لذا ينصح بتدليك البشرة به وتركه لمدة من 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الخبراء ينصحون بضرورة الحفاظ  على نظافة الوجه و البشرة  و دلك من خلال غسل الوجه بالماء الفاتر مرتين يومياً حتى يتم التخلّص من الدهون المترسبة.

ومن جهة تانية فهم ينصحون ايضا  بضرورة  أخذ قسط كافي من النوم لحاجة الجسم لتجديد الخلايا التالفة.

مع ضرورة الابتعاد عن المخدرات و الكحوليات و التدخين  لأن دلك  يؤتر بشكل مباشر على صحة خصيلات الشعر.
تدليك البشرة:

تدليك الشرة فعملية تدليك بصيلات الشعر تحفزه على النمو، عن طريق تحسين تدفق الدم للوجه. و بالتالي تغذية بصيلات الشعر، و نمو اللحية بشكل أسرع. و يفضّل أن يتم التدليك بشكل دائري لمدة 10-15 دقيقة صباحاً و مساءً.

تمشيط شعر اللحية :
تمشيط شعر اللحية باستمرار
من مزايا تمشيط شعر اللحية هو زيادة تنشيط الدورة الدموية وأيضاً جعل نمو الشعر بشكل متساوٍ ويصبح في الاتجاه الذي ترغب فيه .



كما أن هناك طريقة حلاقة شعر اللحية لتكثيفها من خلال موس الحلاقة او آلة الحلاقة فحلاقة اللحية لها فوائد هامة حيت تساهم  في تحفيز بصيلات الشعر

الطريقة تتخلص في  حلاقة الذقن كل يومان وعن طريق حلق شعر الذقن باستخدام شفرة الحلاقة وعكس اتجاه نمو الشعرة  وبالتالي نمو اللحية بكثافة لانه بهكدا عمليات يتم تنشيط و تحفيز البصيلات الشعرية ونموها .

ولا يجب أن تغفل دور التمارين الرياضية في نمو شعر اللحية و كتافته ومن أفضل التمارين الآمنة والسهلة تمارين التنفس  التي تُحسن من كفاءة الدورة الدموية و أي رباضة فهي قادرة على تنشيط دورتك الدموية قلن تحصل على جسم رياضي فقط، وإنما سوف تنشط الدَّورة الدمويَّة في جميع أجزاء جسمك، بما فيها منطقة اللحية، ومن ثمَّ تنمو لحيتك لتكون أكثر كثافة وصحَّة.


مقالات قد تعجبك أيضا 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

لمادا قد يكرهك أحد الأشخاص بدون سبب | مدونة علم النفس

كيف تكون شخصا غامضا بالنسبة للآخرين

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

علامات تؤكد أن المرأة لم تعد تحب حبيبها - مدونة علم النفس