كيف تعيش سعيدا | مدونة علم النفس

كيف تعيش سعيدا

كيف تعيش سعيدا


من منا لا يطمح بأن يصبح إنسانا سعيدا قد يكون حلم صعب المنال أن تصبح سعيدا في حياتك و بالفعل هنآك أشخاص يعيشون السعادة رغم أنهم ليسوا أغنياء إنهم أشخاص بسطاء يعيشون السعادة فما السر في دلك ،
مفهوم السعادة يختلف من شخص لاخر حسب الاهتمامات و افكار كل شخص لكن على العموم فالسعادة عند الكثيرين مرتبطة بالعديد من الجوانب منها الجوانب الصحية و النفسية و الاجتماعية و ما إلى دلك فالسعادة يمكن وصفها بانها شعور نابع من داخل الانسان  يحسه بين جوانبه يتمثل في شعوره بسكينة النفس، وطمأنينة القلب، وانشراح الصدر، وراحة الضمير والبال نتيجة لاستقامة السلوك الظاهر والباطن المدفوع بقوة الإيمان.


كيف تعيش السعادة في الحياة

ضرورة الابتعاد عن الأفكار السلبية والاهتمام بكل شيء إيجابي
في الواقع فلا يمكن للإنسان أن يعيش السعادة و هو غارق في السلبية فعلى الفرد ليكون إنسانا سعيدا أن يبتعد عن الأفكار السلبية و يطردها من دهنه و هدا ليس بالأمر السهل لكن خطوة بخطوة يستطيع الإنسان أن يغير عاداته السلبية بأخرى ايجابية و مع الوقت سوف يلاحظ الإنسان تحسن في المزاج سوف ينعكس بشكل إيجابي على أفكاره .


الإيمان النابع من القلب من أسباب السعادة
فالملحد يعيش مضطربا لانه مشوش في افكاره وعلى النقيض من دلك فالإنسان الذي يؤمن بالله تعالى وحده لا شريك له إيمانا كاملا صافيا من جميع الشوائب، يكون مطمئن القلب هادي النفس ولا يكون قلقا متبرما من الحياة بل يكون راضيا بما قدر الله له شاكرا للخير صابرا على البلاء.

ضرورة الابتعاد عن الحرام والعمل بصدق
كلما كان الحرام حاضرا في حياة الفرد كلما عاش التعاسة في داخله نعم العيش في الحرام يجعلك تعيش حالة من التوتر و الحزن لهدا فالحل الجدري هو ترك الحرام و العيش بالحلال و لو كان قليلا لا يهم فالمهم هو راحة البال فهي من أسباب السعادة.


ضرورة الابتعاد عن الأشخاص السلبيين
يجب على الإنسان أن يكون إنسانا اجتماعيا مع ضرورة الابتعاد عن الأشخاص السلبيين فهم يسرقون السعادة منك فلو كنت إنسانا شعلة من النشاط و الهمة و عاشرت الأشخاص السلبيين فكن على يقين سوف تصاب بالعدوى منهم فافكارهم السلبية قادرة على خلق البلبلة في أسلوب حياتك الإيجابي لهدا كن حازما و ابتعد عن كل شخص سلبي فقط ساعد من يرغب في التخلص من سلبيته و إن كان عنيدا أتركه و شأنه فالمهم عندك هو أن لا تتاتر بالأشخاص السلبيين فهم بسرقون وقتك و حماسك مما قد بفقدك الاحساس بالسعادة لأن الأشخاص الايجابيين هم بالفعل يعيشون السعادة .


أن يكون لك هدف تريد الوصول إليه في حياتك
الطموح في الحياة حق مشروع لك فرد في هدا الكون فاحرص على أن يكون له هدف أو أهداف تريد تحقيقها فلا معنى و لا سعادة في الحياة إن كان الإنسان يعيش بلا هدف في الحياة .

إتباع أسلوب حياة صحي
احرص على الاهتمام بالصحة فمن أبرز أسباب السعادة هو الصحة الجيدة و اشكر الله على نعمة الصحة فهي كنز لا يقدر بتمن ، اهتم بتغدية متوازنة تحتوي كل العناصر الضرورية لتغدية الجسم وسلامته و ابتعد عن كل شيء مهلك للصحة .

التقة في النفس و الشجاعة
لا يستطيع أي شخص أن يحرمك السعادة إن كنت انسانا واتقا من نفسه و لا يخاف من البشر إلا من الله شريطة أن لا يتعدى على الآخرين فالشجاع  يعيش سعيدا عكس الإنسان الخواف الدي يعيش في خوف و رعب من بعض البشر فلا تسمح لأي أحد أن يعكر حياتك فمهما كانت الضغوطات كبيرة ابقى مرتاح البال و لا تستسلم فالبعض يريدك أن تستسلم ليفرح ويشمت فيك فكن واتقا وشجاعا فدلك من أسباب السعادة .

ممارسة التمارين الرياضية تحفز الجسم و تزيد نشاط الفرد وحماسه .
مارس التمارين الرياضية  بشكل يناسب امكانيتك و حسب سنك و لا تجهد نفسك كتيرا فتلات مرات أسبوعيا كافية لجعلك تشعرك بالنشاط و الحيوية و الرياضة قد تكون بالمشي السريع أو الجري أو ممارسة رياضة معينة فالمهم هو حركة البدن في الأول والأخير فممارسة الرياضة تنعكس إيجابيا على نفسية الإنسان و تجعله يكسر الملل و الروتين اليومي.

النوم الكافي يزيد السعادة لدى الفرد
يجب على الفرد أن ينام من سبع إلى تمان ساعات في اليوم لينهض و هو في حيوية و نشاط فقلة ساعات النوم تجعلك تفقد التركيز خلال يومك مما ينعكس سلبا على مردوديتك في العنل او الدراسة أو أي ن
شاط تقوم به و حتى المزاج يكون سيء إن لم تحصل على نوم كافي


مقالات قد تعجبك أيضا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

سيكولوجية الحس المشترك السيكولوجية العلمية

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

المرحلة الملكية في علم النفس Royal level

لمادا قد يكرهك أحد الأشخاص بدون سبب | مدونة علم النفس

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

Les stades du développement selon piaget