عشرون من العادات التي يستعملها فقط الناجحون ..... استخدمها | مدونة علم النفس

20 عادة من عادات الناجحين

عشرون من العادات التي يستعملها فقط الناجحون ..... استخدمها


عشرون من العادات التي يستعملها فقط الناجحون ..... استخدمها 


إذا سألت أي شخص عن رغبته في النجاح فسيكون جوابك في أغلب الأحوال هو نعم أريد النجاح .
لكن النجاح ليس بالأقوال بل بالأفعال وبتغيير عاداتك السيئة.
 من منا لا يرغب بالنجاح وأن يكون في وضع مالي مريح لكن الوصول لذلك الهدف ليس بالأمر السهل فلو كان سهلا لا استطاع الجميع الوصول له ولحسن الحظ يمكنك أن تصل للنجاح إذا قمت بالخطوات المناسبة لأجل الظفر بنصيبك من كعكة النجاح وفي هذه المقالة سنحاول إعطاءك الوصفة التي قد تجعلك تلامس النجاح وبالتالي تعيش الحياة التي تستحقها وكل ما عليك هو الإلتزام من أجل بلوغ هذفك والمتمتل في الوصول للنجاح .


من عادات الشخص الناجح ممارسة الرياضة
  يمارس الناجحون أنشطة رياضية مختلفة كالجري أو المشي أو رياضة ما وكل ذلك من أجل الحفاظ على صحتهم ونشاطهم لأن العقل السليم في الجسم السليم .

من عادات الشخص الناجح السعي الدائم للرفع من معنوياته
الشخص الناجح لا يتأتر بالأفكار السلبية لأنه تشبع بالأفكار الإيجابية وبالتالي فمعنوياته تكون مرتفعة وينعكس ذلك على حياته بشكل عام .

الشخص الناجح له أكثر من وسيلة دخل
قد يتم طرده من وظيفة ما لكنه متعدد الإمكانيات فتجده لا يتأتر كثيرا لأن له مصادر دخل أخرى تجعله يتجنب الفقر والحاجة .

السعي لبلوغ القمة من عادات الناجحين
من العادات التي لا يكاد شخص ناجح منها هي السعي لبلوغ القمة في مجال من المجالات التي يهتم بها الشخص الناجح حيث تجد الشخص الناجح لديه سعي وحلم كبير لبلوغ مستويات النجاح .

الناجح لا يفكرفي  خطاء الماضي بل يأخد منه العبر والدروس
لا يوجد شخص ملاك كلنا نخطيء حتى أصحاب التجارب الناجحة لديهم أخطاء لكن ما يميزهم عن باقي الأشخاص هو أنهم يتعلمون من أخطائهم ولا يقومون بإعادتها مرة أخرى، كما أنهم لا يفكرون كثيرًا بها ولا يتحسرون على الذي مضى بل يقومون بالتركيزعلى الحاضر والتفكير في التقدم والتميز.

المشي مساءا
هذه المدة "هي فترة للراحة تسمح  بتقييم العمل الذي قمنا به خلال اليوم، فضلا عن التفكير في التحديات الكبرى ومعرفة الأخطاء التي قد نكون ارتكبناها خلال يومنا لتصحيحها في اليوم الموالي .

الإهتمام بنظافة البدن 
من خلال تنظيف أسنانك بالفرشاة وغسل وجهك واستخدام خيط الأسنان وتمشيط الشعر وارتداء ملابس مناسبة فهدا يعطي انطباعا للآخرين بأنك شخص أنيق ويعتني بذاته .

إبدء يومك بالصلاة والدعاء
في الواقع فإن أحد أسرار النجاح هو التقرب من الله والدعاء لوالديك فلا شيء أهم من الصلاة والتقرب من الله فسوف يزداد إيمانك والدعاء من أسباب الرزق .

طور من إمكانياتك في الميدان الذي تشتغل فيه 
إن كنت مثلا تاجرا فحاول أن تتفوق على منافسيك من خلال توفير متطلبات  الزبناء والتي لن يجدوها إلا عنك مثلا لديك محل ملابس رجالية فيمكنك مثلا إضافة موديلات غير متوفرة عند منافسيك وبالتالي يزداد عدد زائري محلك وتنموا أرباحك .

أحط نفسك بأشخاص متفائلين
من المعروف أن الناس يؤثرون على مزاج بعضهم البعض. إذا كنت تقضي يومك في الشكوى من عبء العمل الخاص بك مع زملائك في العمل فسوف ينفر الجميع منك ، فالأشخاص المتفائلون لهم رؤية إيجابية للأمور، : يركز المتفائل  فقط على أفضل ما في المواقف من احتمالات على الإطلاق، ولا يرى المتشائم أي احتمالات إيجابية على الإطلاق، ويسعى المتفائل إلى رؤية كل الاحتمالات حتى يتمكن من العثور على أفضل خيار ممكن بينها وهذا يجعل المتفائل أكتر إستعدادا لقنص الفرص بينما المتشائم قد يهدر فرصا .

قم بجدولة  برنامجك اليومي
إن القيام بالتخطيط لبرنامجك اليومي يجعلك تعرف أهدافك ويجعلك أكثر تنظيما وبعيدا عن العشوائية وهذا يجعلك إنسانا يعرف ماذا يفعل وهذه أولى خطوات النجاح .

استيقظ  مبكرا
 حسب دراسة لجامعة هارفرد Harvard Business Review أنه يمكنك أن تكون أكثر نجاحًا في أدائك ونجاحك بفضل الإستيقاظ باكرا لأنك سوف يمكنك أداء أنشطة مختلفة .

كن اجتماعيًا أكثر
 استغل وقتًا لتناول القهوة أو الغداء مع زملاء العمل ، أو الخروج عن طريقك لتوقع أحداث التواصل عبر العمل ، أو الدردشة مع صديق. سواء أكانت المواضيع تحيط بالعمل أو المتعة ، فهذا أبعد ما يكون عن "إضاعة الوقت" كما تعتقد وهذا سيسمح لك تكوين صداقات وتصبح محبوبا مع زملاء العمل لأن الشخص الناجح يكون إجتماعي في العمل ومع الأصدقاء. 

قم بجدولة  برنامجك اليومي
إن القيام بالتخطيط لبرنامجك اليومي يجعلك تعرف أهدافك ويجعلك أكثر تنظيما وبعيدا عن العشوائية وهذا يجعلك إنسانا يعرف ماذا يفعل وهذه أولى خطوات النجاح .

كن اجتماعيًا أكثر
 استغل وقتًا لتناول القهوة أو الغداء مع زملاء العمل ، أو الخروج عن طريقك لتوقع أحداث التواصل عبر العمل ، أو الدردشة مع صديق. سواء أكانت المواضيع تحيط بالعمل أو المتعة ، فهذا أبعد ما يكون عن "إضاعة الوقت" كما تعتقد وهذا سيسمح لك تكوين صداقات وتصبح محبوبا مع زملاء العمل لأن الشخص الناجح يكون إجتماعي في العمل ومع الأصدقاء. 


 ممارسة التأمل
يقضي العديد من الأشخاص الناجحين 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم في التأمل. دالي كورو، تعمل مدرّبة تنفيذية بمدينة نيويورك، تقول إن هذه طريقة عظيمة لإراحة جسدك وتهدئة عقلك.

أخد فترة للإسترخاء بين الفينة والأخرى 
كأن يمارس الشخص تمارين التنفس العميق أو اليوغا فذلك يجدد نشاط البدن ويعطي طاقة جديدة لمواصلة ، فهذه العادة تدخل في أجندة الأشحاص الناجحين .

العمل ثم العمل ولكن بذكاء 
العمل بتفاني وبدكاء يزيد من أسهمك في أن تنجح في عملك وأصحاب هذا البروفايل يكون عليهم الطلب في الشركات والمؤسسات لأنهم أصحاب مهارات جيدة ولذلك فإنهم أكثر حظا للنجاح من الأشخاص دوي المهارات المحدودة .

حسن تدبيرالموارد المالية
مولن نعني أبدا أن تكون بخيلا بل أن تصرف أموالك بطريقة متزنة. فعادات أغلب الأثرياء الناجحين أنهم يتجنبون الإنفاق الزائد. بدلا من ذلك ،يقومون بتوفير أموال أكثر وترشيد النفقات.

عادة العطاء 
سواء من خلال التبرع للجمعيات الخيرية أو تبادل الأفكارومساعدة الآخرين  ، فإن الأشخاص الناجحين لديهم عادة العطاء. إنهم يعرفون قيمة المشاركة ويعتقد معظمهم أن نجاحهم يجب أن يؤدي إلى شيء أكثر من تراكم الثروة لأنفسهم.


التنظيم 
ويشمل التخطيط والأولويات للأمور التي يجب عليك فعلها وبحسب أحد مؤسسي تويتر ويدعى جاك دورسي فقد قال بشأن موضوع التنظيم ما يلي :  يوم الأحد هو يوم مهم للتنظيم ووقت "للاستعداد لبقية الأسبوع" إذن فعادة الأشخاص الناجحين ترتكز على جانب مهم و هو التنظيم و التخطيط .



مقالات قد تعجبك أيضا 

اغدية طبيعية لتقوية قضيب الرجل وزيادة القدرة الجنسية
آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد
7 عادات سيئة قد تدمر الدماغ .... احذرها
13 عادة يومية يقوم بها الأشخاص الناجحين
علامات المرأة الشهوانية المحبة للجنس
خمسة أسباب حقيقية لخيانة الزوجة لزوجها
أسرار الرجل التي يخفيها عن المراة
أسباب أنين المرأة عند المعاشرة الزوجية
كيف تحصل على أجمل فتاة للزواج 
سبعة أنواع من النساء غير صالحات للزواج 
أهم أقوال كونفوشيوش عن الحياة
كيف تعرف هل أنت مسحور أم لا
كيف تزيد من كنافة شعر اللحية طبيعيا
احذري الزواج من الرجل البصباص أبو عيون زايغة
كيف تجعل الفتاة التي أعجبتك تقع في حبك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

المرحلة الملكية في علم النفس Royal level

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

Les stades du développement selon piaget

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

تاريخ دراسة الذاكرة في علم النفس | مدونة علم النفس