حقائق مثيرة في علم النفس قد تعرفها لأول مرة في حياتك

 حقائق مثيرة في علم النفس قد تعرفها لأول مرة 

حقائق مثيرة في علم النفس قد تعرفها لأول مرة في حياتك

 


توجد علاقة كبيره بين الفراغ والإكتئاب 

 فكلما زاد الفراغ لدى الشخص ارتفعت احتمالية إصابته بالإكتئاب ولهذا فملأ الفراغ أمر ضروري لتجنب الإكتئاب  ولذلك وجب الانشغال بإمور معينه وإنجازها .


هرمون الحب أو ما يسمى بالأوكسيتوسين 

إن هرمون الأوكسيتوسين هو تلك المادة الكيميائية التي تعزز من قوى الترابط والحب في الثدييات، وهذا الهرمون يفرز بنسبة عالية من المخ، وهو يعطي الشعور بالمتعة والسعادة وله دور هام في العلاقة الخاصة بين الرجل والمرأة.

 

الخطة باء قد تؤتر سلبا على الخطة ألف 

 وجود خطة (ب) سيجعل الخطة أقل احتمالية للعمل فبحسب إحدى الدراسات في علم النفس فإن وجود خطة احتياطية ب يقلل من كفاءة الخطة (أ) إلى حد كبير .


وهم كوتار وتوهم الموت

 متلازمة الجثة المتحركة أو ما يعرف بمتلازمة وهم كوتار هو اضطراب نفسي نادر يتوهم المصاب به بأنه ميِّت غير موجود، متعفن أو فقد دماءه أو أعضاءه الداخلية. وفي حالات نادرة يتوهم المصاب بالخلود. تحدث متلازمة وهم كوتار للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية أخرى مثل الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب، وفي بعض الأحيان جرّاء صدمات نفسية أو إصابات جسدية كحوادث السير وغيرها.


التتاؤب معدي

 قالت ميريديث ويليامسون أستاذ مساعد في كلية طب جامعة تكساس  أننا لا نعرف لماذا يكون التثاؤب معديا، كنا نعتقد أنه فقط يشير إلى النوم، ولكن أصبح يُعتقد الآن أنه يمكن أن يحدث تحولا في اليقظة أو الملل و من جهة أخرى فإحدى النظريات تقر بأن التثاؤب معدي وأنه يرتبط بالتعاطف، أي أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من التقمص العاطفي يتأثرون أكثر عند تثاؤب شخص آخر، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من التعاطف أو أولئك الذين يعانون من اضطراب عقلي.


شبكات التواصل الاجتماعي تضر بالصحة النفسية

قال المستشار التربوي والنفسي الدكتور رشاد لاشين إن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي يرتبط بمشكلات اجتماعية ونفسية حيث أن الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي له تأتيرات سلبية على الصحة مثل زيادة خطر مشكلات العنق والنظر والعظام، نتيجة الجلوس لساعات طويلة وفي أوضاع غير مريحة مع التحديق المستمر و الميل إلى العزلة  والتواصل عبر الأجهزة الذكية  وليس عبر التواصل الحي الذي فطر عليه الناس.


أهمية القليل من التوتر من حين لآخر

تتطلب حياة الإنسان القليل من التوتر من حين لآخر، فذلك مفيد وصحي. يساعد التوتر الإيجابي في تحسين الأداء  بالإضافة يمكن أن يكون عامل محفّز ويدفع الإنسان للتكيف والتفاعل مع البيئة

إلا أن التوتر المفرط يمكن أن يؤدي  إلى مشاكل كثيرة في الجسم وقد يكون بعضها ضاراً جدا.


الملل رسالة لك للتجديد

⁩الملل هو رسالة من عقلك تنبهك أنه يجب عليك أن تفعل شيئا أكثر أهمية مما تفعله الان وهو شعور يقودك إلى تحقيق اهدافك اذا فهمت الرسالة جيدا .

 

 صديقك الفعلي يظهر في المحن والشائد 

 أن صديقك الفعلي هو الذي بمجرد أن تتحدث معه في عز ضيقك سيشعرك بأنه لازال هناك أمل وأنك بخير رغم كل الظروف بحيث يستطيع دائما تعديل مزاجك ونظرتك للحياة إلى الأفضل أي فهو يكون بمثابة مساعدك النفسي بشكل غير مباشر دون أن تدري ذلك . ما هي اكثر معلومات اعجبتك.

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرأة أم عيون زايغة خطر يهدد الراغبين بالزواج

المرحلة الملكية في علم النفس Royal level

كيف تجيب الشخص الذي يسألك عن عمرك | مدونة علم النفس

تفاصيل في جسد الرجل تجدب المرأة | مدونة علم النفس

علامات تدل على أنها تريد التخلي والإنفصال عنك| مدونة علم النفس

آهم 10 طرق تحميك من التفكير الزائد

اكتشفي كيف يتلاعب الرجل المخادع بالمرأة التي تحبه | مدونة علم النفس

تصنيف عالمي أجمل نساء العرب من هده البلدان | مدونة علم النفس

علامات على أنها لم تعد تحبك | مدونة علم النفس

Les stades du développement selon piaget